صحيفة تكشف بـ”الوثائق” عمليات تلاعب بوقود كهرباء عدن وتهريبه عبر البحر

24 سبتمبر 2019
صحيفة تكشف بـ”الوثائق” عمليات تلاعب بوقود كهرباء عدن وتهريبه عبر البحر

ذكرت مصادر اعلامية أن مليشيات تتبع المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن تقوم بتهريب الوقود المخصص لمحطة كهرباء عدن عبر البحر إلى جهات مجهولة.

وقالت صحيفة “عدن الغد” أنها حصلت على وثيقة رسمية تظهر ان كميات هائلة من الوقود الذي تم الادعاء بانه تم منحه لعدن من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة قد تم تصديره إلى مدينة المكلا يوم الثلاثاء في عملية غير مفهومة.

وبحسب الوثيقة التي هي عبارة عن تصريح خروج للسفينة MV Liaki Freedom والتي تتبع جنسيتها جزر المارشال ويملكها رجل اعمال يوناني الجنسية وتفاصيلها على النحو التالي : For Petrochem General Management S.A

(As Agents only)

Syngrou Avenue201

Nea Smyrni, 17121

Tel: 30 210 9310490-91-92 (ext 220 )

Fax: 30 210 9346198

Mobile: 306976869003

Email: [email protected]

حيث توضح الوثيقة ان السفينة غادرت ميناء عدن مساء امس الاثنين صوب مدينة المكلا بسبب ادعاء ان خزانات مصافي عدن ممتلئة عن اخرها بالوقود الخاص بالكهرباء.

ويلف الغموض عملية خروج هذه السفينة واسباب مغادرتها وحمولتها حيث تأتي عملية المغادرة عقب 3 أيام فقط من وصول سفينة محملة بالوقود الخاص بالكهرباء والادعاء انه تم تفريغها بخزانات مصافي عدن .

ولم تتوفر معلومات كافية عن الجهة التي تتسلم هذه الشحنة وفيما اذا كانت حكومية ام خاصة .

وتؤكد هذه الوثيقة ان جزء كبير من كميات الوقود التي تدخل عدن لصالح مؤسسة الكهرباء تخرج لاحقا إلى خارجها عبر البحر.

واثار نفاذ كميات من وقود محطات الكهرباء خلال الشهر الماضي خلال اسبوع واحد حيرة واستغرب الكثيرين لكن مغادرة هذه السفينة ربما يجيب عن السؤال هذا ويوضح بوجود عمليات تلاعب ضخمة بهذه الكميات .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق