وزير الخارجية “الحضرمي” يشارك في اجتماع تشاوري لمجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في نيويورك

عدنان أحمد24 سبتمبر 2019
وزير الخارجية “الحضرمي” يشارك في اجتماع تشاوري لمجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في نيويورك

شارك وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، في الاجتماع التشاوري لمجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في نيويورك.

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم ، تبعات الهجوم الارهابي على معملي ارامكو في بقيق وخريص شرق المملكة العربية السعودية بتاريخ ١٤ سبتمبر.

واكد الحضرمي ادانة اليمن الشديدة لهذا الهجوم الذي لا يمثل اعتداءاً على المملكة العربية السعودية فحسب بل على المنطقة ومصادر الطاقة في العالم..منوهاً الى ان هذا الهجوم يثبت بما لا يدع مجالاً للشك الارتهان الواضح والتبعية الفاضحة للمليشيات الحوثية للنظام الإيراني المارق.

وأشار الى ان الحوثيين اثبتوا انهم أداة ايرانية لزعزعة الامن في اليمن والمنطقة..مؤكدا وقوف اليمن الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ امنها وسلامة منشآتها الحيوية.

هذا واجمعت مداخلات وزراء الخارجية على إدانة هذا الهجوم والوقوف الى جانب المملكة العربية السعودية..محذرين من مخاطر التصعيد من خلال استهداف المنشآت المدنية ومصادر الطاقة في المملكة.

كما ناقش الوزراء تطورات القضية الفلسطينية، والتدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، والاستعدادات لانعقاد المؤتمر الاول لإنشاء المنطقة الخالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل.

شارك في الاجتماع مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق