مجلس الوزراء السعودي.. الهجوم على “أرامكو” تم بأسلحة إيرانية

24 سبتمبر 2019
مجلس الوزراء السعودي.. الهجوم على “أرامكو” تم بأسلحة إيرانية

أكد مجلس الوزراء السعودي أن الهجوم التخريبي على منشأتي أرامكو بالأسلحة الإيرانية يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة أن الإمدادات البترولية لشركة أرامكو عادت إلى طبيعتها بفضل الله ثم بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها شركة أرامكو السعودية لتجاوز آثار العمل التخريبي السافر على منشأتي النفط في بقيق وخريص.

ووقف مجلس الوزراء السعودي أمام جملة من الأحداث وتطوراتها، مؤكداً أن على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة لوضع حد للتصرفات والسياسات العدوانية التخريبية الإيرانية، مشيراً إلى أن الهجوم التخريبي الذي استهدف منشأتي النفط في بقيق وخريص، وتم استخدام أسلحة إيرانية فيه، يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين، وعدواناً غير مبرر على إمدادات الطاقة للأسواق العالمية أدانه وبشدة المجتمع الدول.

وفي سياق متصل أكد مجلس الوزراء السعودي أن قرار السعودية الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية، يأتي لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، والإسهام في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق