بسبب احتجاز الحوثيين ناقلات النفط.. ازمة وقود خانقة في صنعاء

عدنان أحمد24 سبتمبر 2019
بسبب احتجاز الحوثيين ناقلات النفط.. ازمة وقود خانقة في صنعاء

كشفت مصادر إعلامية محلية بأن ميليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز أكثر من “20 قاطرة” نفط في منطقة الصباحة غربي العاصمة صنعاء.

ونقل موقع “يمن شباب نت” عن مصادر قولها إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز نحو عشرين قاطرة محملة بالوقود في منشأة الصباحة التابعة لشركة النفط اليمنية الخاضعة للميليشيا بصنعاء وتمنعها من دخول العاصمة منذ بضعة أيام.

في وقت سابق، اتهمت ميليشيات الحوثي الانقلابية تحالف دعم الشرعية بمنع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، في حين أكد الناشط الصحفي بسيم الجناني، إن ناقلة نفط على متنها 29 ألف طن بترول، دخلت ميناء الحديدة الاثنين الماضي وقبلها بعدة أيام دخلت ناقلة على متنها 19الف طن. والجناني هو احد أبناء مدينة الحديدة، وجاء تعليقة في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” اليوم الاثنين.

وتشهد العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات، أزمة خانقة في المشتقات النفطية منذ بضعة أيام، وحتى اللحظة لا تزال غالبية محطات الوقود مغلقة أمام المركبات والسيارات فيما تصطف عشرات السيارات والدراجات النارية في طوابير طويلة أمام محطات الوقود.

ويتهم سكان صنعاء مليشيات الحوثي باستمرار افتعال الأزمات في المشتقات النفطية والغاز المنزلي، من أجل إنعاش أسواقها السوداء وجني الأرباح الطائلة على حساب معاناة المواطنين الذين أرهقتهم حروبها المتواصلة منذ 5 سنوات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق