الحكومة توجه وزارة المالية بتنفيذ الموازنة وتعزيز الإنضباط المالي

محرر 322 سبتمبر 2019
الحكومة توجه وزارة المالية بتنفيذ الموازنة وتعزيز الإنضباط المالي

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً الأحد وزارة المالية بتعزيز الانضباط المالي واتخاذ كل الخطوات الرامية لضبط النفقات وتنمية الإيرادات بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم بوزير المالية سالم بن بريك عقب ادائه اليمين الدستورية ونيله ثقة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كوزيرا للمالية. وفقاً لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

وحث رئيس الوزراء وزير المالية على التقيد بتنفيذ الموازنة العامة للدولة للعام 2019م، بما يضمن الانضباط المالي وفق القواعد الواضحة التي حددتها الموازنة العامة.

وشدد عبدالملك على وزارة المالية تحويل حصص المحافظات من الايرادات أولاً بأول بالإضافة إلى تفعيل قنوات التواصل مع شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة، بما يعزز حركة الاقتصاد الوطني ويسهم في تحريك عجلة التنمية لتخفيف المعاناة عن المواطنين جراء الحرب.

ولتف رئيس الوزراء الى ضرورة تكاتف وتكامل الجهود على المستويين المركزي والمحلي لتنمية الايرادات وترشيد وضبط النفقات، واستخدامها بشكل أمثل لمصلحة المواطنين وتحسين معيشتهم اليومية.

من جانبه، أكد وزير المالية التزامه بتوجيهات رئيس الوزراء وأنه سيعمل كل ما من شأنه مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الوزارة في المرحلة الراهنة.

معربا عن أمله في تعاون الجميع لتحقيق الاهداف وتجاوز الصعوبات التي تعترض العمل المالي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق