قرار مليشيا الحوثي باغلاق 6 شركات صرافة يأتي ضمن تصفية رؤس الأموال غير الموالية لها

محرر 222 سبتمبر 2019
قرار مليشيا الحوثي باغلاق 6 شركات صرافة يأتي ضمن تصفية رؤس الأموال غير الموالية لها

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية أمس السبت، قرارا قضى بإيقاف العمل بالتراخيص الممنوحة لست شركات صرافة، أبرزها شبكات النجم بلاس.

وتضمن القرار الحوثي توجيهات بإيقاف العمل بالتراخيص الممنوحة لمزاولة أنشطة التحويلات المالية لشبكات النجم بلاس، والمحيط، ودادية، والإمتياز، ويمن أكسبرس، والياباني، حتى إشعار أخر.

وسيبدأ العمل بالقرار من اليوم الأحد، 22/أيلول/2019م، ويحظر على كل شركة أو منشأة صرافة أو بنك التعامل مع هذه الشبكات المذكورة، وسيتعرض من يتعامل مع هذه الشبكات أثناء سريان هذا القرار للإجراءات القانونية.

وجاء في القرار أيضاً أن البنك الواقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية يحتفظ بحقه في فرض الغرامات القانونية على الشبكات الموقوفة أو أي كيان مالي يتعامل معها”.

ودعت مليشيا الحوثي، “هذه الشبكات إلى تصفية كافة الحوالات الخاصة بالمواطنين والتجار الموجودة في الشبكة بإشراف مفتشي البنك المركزي المكلفين رسمياً خلال يومي 23 و24 سبتمبر 2019م كحد أقصى”.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع ذكرى الانقلاب الذي نفذته مليشيا الانقلاب الحوثية، في سبتمبر 2014. حيث عملت المليشيا منذ بدء الانقلاب على فرض اتاوات مالية على التجار وشركات الصرافة وقامت بحبسهم وملاحقتهم، وذلك في اطار مساعيها الرامية لتصفية العاصمة من كل رؤس الأموال غير الموالين لها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق