مرصد دولي.. الاختطافات بين عدن وصنعاء تجري بحسب “الهوية”

محرر 222 سبتمبر 2019
مرصد دولي.. الاختطافات بين عدن وصنعاء تجري بحسب “الهوية”

كشف المرصد الاورومتوسطي عن المكان الذي تخفي فيه مليشيات الحوثي المئات من المواطنين اليمنيين ممن اعتقلتهم في الطريق بين صنعاء وعدن بحسب الهوية.

وقال المرصد في بيان له اليوم الاحد ان مليشيات الحوثي المدعومة من ايران اعتقلت حوالي 300 مواطن خلال الشهر الحالي اثناء تنقلهم بين المحافظات واخفتهم في سجون بمدينتي ذمار والحوبان بتعز.

واعرب المرصد عن بالغ قلقه إزاء توقيف المدنيين اليمنيين بشكل غير قانوني أو إخفائهم قسرًا على يد جماعة الحوثي، واصفاً هذه الانتهاكات بانها الابشع في سلسلة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وبحسب بيان المرصد فإنّ عمليات التوقيف والاختطاف في الطريق بين صنعاء وعدن تجري على الهوية، ما يزيد من معاناة المدنيين وأسرهم مع تزايد الأنباء حول طلب القوات المحتجزة فدية مالية من أجل إطلاق سراحهم.

في السياق متصل طالب المرصد الأورومتوسطي مليشيا الحوثي بكشف مصير 455 مدنياً اعتُقلوا خلال الفترة الواقعة بين سبتمبر 2014 وديسمبر 2018.

يذكر ان آلاف اليمنيّين  فروا من مدينة عدن مع احتدام المعارك بين قوات الحزام الأمني -المدعومة من دولة الإمارات- والقوات الحكومية للسيطرة على العاصمة المؤقتة عدن نهاية أغسطس الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق