توجيهات رئاسية وحكومية للسفارة اليمنية بأسبانيا بنقل جثمان الشهيد الرياضي هلال الحاج إلى اليمن

22 سبتمبر 2019
توجيهات رئاسية وحكومية للسفارة اليمنية بأسبانيا بنقل جثمان الشهيد الرياضي هلال الحاج إلى اليمن

وجه كلاً من فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء معين عبدالملك سفارة اليمن في إسبانيا، بالتكفل بنقل جثمان الشهيد الرياضي هلال الحاج، إلى اليمن.

وقالت الخارجية اليمنية في تغريدة عبر حسابها في تويتر: “بتوجيهات من الرئيس ورئيس الوزراء تم تكليف سفارة بلادنا في إسبانيا بالتكفل بجميع نفقات نقل جثمان الشهيد الكابتن هلال الحاج”، وعبرت الخارجية عن خالص العزاء لأهل الفقيد، “نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهل ومحبي الفقيد. وانا لله وانا اليه راجعون!”.

وكان الرياضي اليمني هلال علي محمد الحاج، بطل اليمن في فنون “الكونغ فو”، والذي حقق لبلاده العديد من البطولات والميداليات، فبخلت عليه بحياة كريمة، وحالت دون تحقيق الحد الأدنى من أحلامه، ليلقى حتفه غرقاً في لجج البحر الأبيض المتوسط، وهو يحاول الوصول إلى أرض الأحلام، حيث يمكنه العيش بكرامة، وتقطعت الأسباب بـ”هلال” في وطنه، بالرغم من أنه شاب مفعم بالحياة، مقبل عليها بشكل يبعث البهجة في نفوس من حوله، وفقا لصديقه المقرب جمال الصبري، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، والذي قال لـ”المصدر أونلاين”، إن خبر موته نزل عليه كالصاعقة.

وعقد “هلال” العزم، على الرحيل إلى إسبانيا بطريقة غير شرعية، توجه هو وصديق له يدعى “أكرم”، على متن قارب يملكه مهرب مغربي يوم الأربعاء الماضي، باتجاه جزيرة مليلة الإسبانية، وحينما اقتربا منها طلب مالك القارب منهما القفز وإكمال المسافة إلى الجزيرة سباحة، إلا أنه لم يتمكن من قطعها، بينما نجا صديقه، لتنتهي قصة “هلال” الخاصة، قصة بطل يمني، حقق الكثير من الفخر لبلاده، لكنها بخلت عليه بما يستحقه من تكريم واهتمام ورعاية، أو قل إن شئت انتهى فصل في قصته ليبدأ فصل جديد “قصة جثمانه” وهي قصة أبطالها كثر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق