الرئيس هادي يلتقي محافظ البنك الجديد ويشدد على ضرورة الحد من إنهيار العملة

21 سبتمبر 2019
الرئيس هادي يلتقي محافظ البنك الجديد ويشدد على ضرورة الحد من إنهيار العملة

شدد الرئيس هادي على اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تراجع أسعار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ومنع المضاربات والعمليات غير المشروعة من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي الهادفة للإضرار بالوطن عبر الاكتساب غير المشروع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت في العاصمة السعودية الرياض محافظ البنك المركزي أحمد عبيد الفضلي ووزير المالية سالم بن بريك بحسب وكالة “سبأ” الحكومية.

وأكد الرئيس هادي على العمل الجاد وبالإمكانيات المتاحة للحفاظ على استقرار أسواق الصرف ومواجهة المتلاعبين بأسعار الصرف والتنسيق الكامل بين البنك والحكومة.

كما أكد على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود والإمكانات للمساهمة برفع وتيرة العمل والوصول إلى تحقيق الاستقرار والتعافي المالي والاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي.

ووجه الرئيس ببذل كل الجهود لتحقيق استقرار في كافة المحافظات المحررة والإيفاء بمستحقات التنمية الخاصة بالمحافظات وفي مقدمتها محافظة حضرموت وشبوة وباقي المحافظات.

من جانبه، عبر محافظ البنك المركزي عن سعادته بالثقة الممنوحة له من جانب رئيس الجمهورية وتعيينه محافظا للبنك، وثمن توجيهات الرئيس التي تمثل لهم أولويات برنامج عمل، وأكد على بذل أقصى الجهود لتحقيق النجاح المنشود.

والخميس، أصدر الرئيس هادي قرارا بتعين أحمد عبيد الفضلي محافظا للبنك المركزي خلفا لحافظ معياد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق