بعد انقلابه على الشرعية.. الإنتقالي المدعوم إماراتيا يتهم الشرعية بالإنقلاب على التحالف

20 سبتمبر 2019
بعد انقلابه على الشرعية.. الإنتقالي المدعوم إماراتيا يتهم الشرعية بالإنقلاب على التحالف

اتهم قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الحكومة الشرعية في اليمن بالانقلاب على التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال فضل الجعدي -في تغريدة بحسابه على توتير-  إن الشرعية أصبحت حمل ثقيل على كاهل التحالف العربي ولعله لأول مرة يحدث أن تنقلب شرعية على من جاء لإنقاذها وتعمل بكل الطرق والوسائل لعرقلة هذا المنقذ إلى الدرجة التي تغتال قياداته العسكرية كما حدث بالأمس في شبام حضرموت وعبر الأدوات الإرهابية التابعة لها – وفق تعبيره.

وزعم القيادي في الانتقالي أن التعيينات الوزارية الجديدة بأنها تأتي في سياق تمزيق التحالف العربي وقال “كان آخرها تعيين وزيرا للخارجية مقرب من الإخوان ويفتقر إلى أدنى درجات الدبلوماسية ولطالما أظهر العداء بتصريحاته لدول التحالف وخاصة دولة الإمارات”.

وأمس الخميس قتل عدد من الضباط والجنود في المؤسسة العسكرية وعدد من المواطنين إلى جانب قائد قوات التحالف بوادي وصحراء حضرموت العقيد ركن بندر العتيبي.

ويأتي استهداف الضابط السعودي ومرافقيه بالتزامن مع حملة إعلامية لكتاب ومغردين إماراتيين وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي تحرض على القوات الحكومية والأمنية في حضرموت.

ويرافق ذلك هجوم حاد عسكريا وإعلاميا على القوات الحكومية في شبوة ووادي حضرموت وصل الى حد الافصاح وتبني قوات الحزام الأمني لعدة عمليات وكمائن اوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

ولا تزل الحملة مستمرة وتنادي بضرورة تحرير شبوة ووادي حضرموت برغم أن الوادي والصحراء يقع تحت سيطرة ونفوذ المملكة العربية السعودية.

وكان لافتا كشف صحيفة عكاظ السعودية الثلاثاء، عن مخطط للمجلس الانتقالي ولقاءات لتفجير الوضع في وادي حضرموت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق