إستجابة لدعوة وزراء في الحكومة.. الهيئة الوطنية لحماية السيادة تدعو إلى تشكيل جبهة وطنية

محرر 318 سبتمبر 2019
إستجابة لدعوة وزراء في الحكومة.. الهيئة الوطنية لحماية السيادة تدعو إلى تشكيل جبهة وطنية

دعت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب (سيادة) اليمنيون في جميع مفاصل الدولة إلى تشكيل جبهة وطنية واسعة للدفاع عن الجمهورية.

وقالت الهيئة في بيان لها “استجابة لبيان المناضلين (عبد العزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب والاستاذ احمد الميسري وزير الداخلية والاستاذ صالح الجبواني وزير النقل) ودعوتهم لتشكيل جبهة وطنية واسعة للدفاع عن الجمهورية ندعو الأخوة اليمنيون الوطنيون في كل محافظات البلاد في الداخل والخارج للتواصل بيننا لتشكيل حركة وطنية”.

وبحسب البيان يتعرض وطننا اليمني الغالي لمؤامرة محلية وإقليمية ودولية وتدمير ممنهج تحت سمعنا وبصرنا.

وأشارت هيئة “سيادة” إلى أن الشرعية مصدرها الشعب وهو صاحب الاختصاص في الدفاع عن نفسه.

وأضاف: “لقد تجنبنا ابتداء ذكر اسمائكم المدونة لدينا في كشف أثير حتى لا نسبب حرجا شخصيا لبعضكم أو إعاقة لأي تحرك وطني نجتمع على خلقه معا ولم يعد ممكنا الصمت والتريث وندعوكم إلى التواصل الشخصي مع نظرائكم الوطنيين وهم كثيرون”.

ودعت الهيئة للعمل معا بدءا بالتواصل للتحضير لعمل وطني واسع “تحت أي مسمى تريدون” استجابة لما وصفته ببيان الصقور الوطنية (جباري، والميسري، الجبواني والدكتور بن دغر).

وتأمل الهيئة أن يتم تلقيكم (اليمنيون) الرسالة لتكون ايذانا بعمل جماهيري منظم يمنع هذا “الاستلاب المذل، وغير المبرر والالتفاف حول رجال الشرعية المخلصين”.

وفي وقت سابق دعا ثلاثة مسؤولون يمنيون إلى إنهاء مشاركة دولة الإمارات في التحالف العربي في اليمن والبدء في مقاضاتها دولياً ودعوا ايضا الى تشكيل جبهة وطنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق