اقبال منقطع النظير على الاستفتاء في تركيا

16 أبريل 2017
اقبال منقطع النظير على الاستفتاء في تركيا

يواصل الناخبون في تركيا اليوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في استفتاء حاسم على إجراء تعديلات دستورية ستحوّل نظام الحكم في حال قبولها من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، وذلك وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة.
وأفاد مراسلو الجزيرة من هناك أن مراكز التصويت تشهد إقبالا كثيفا من قبل الناخبين الذين وقفوا على أبواب المراكز قبل فتحها بشكل رسمي صباح اليوم، إذ يحق لنحو 55 مليون ناخب المشاركة بالاستفتاء.
وقال مراسل الجزيرة في أنقرة عمر خشرم إن مراكز التصويت شهدت وجود وحدات من القوات الخاصة التابعة للجيش في سابقة من نوعها، إضافة إلى وجود وحدات من الشرطة، وأشار إلى أن السلطات نشرت نحو 15 ألفا من عناصر الشرطة لتأمين عمليات التصويت بالعاصمة.
من جهة أخرى، تحدث مراسل الجزيرة في إسطنبول عامر لافي عن إقبال على مراكز التصويت “منقطع النظير في الانتخابات والاستفتاءات التركية” مضيفا أن التقارير الواردة من معظم المدن تشير إلى نفس الأجواء.
وفي مدينة ديار بكر شرقي البلاد، قال مراسل الجزيرة المعتز بالله حسن إن التصويت يجري في ظل إجراءات أمنية مشددة، وقد شهد إقبالا متوسطا بالساعات القليلة الأولى ويتوقع زيادته مع تقدم ساعات النهار.
وعقب إدلائه بصوته بمدينة أزمير، قال رئيس الوزراء بن علي يلدرم إن “الشعب التركي يدلي بصوته في 81 محافظة بشكل عصري وحر، ومهما كانت النتائج سنحترم إرادة الشعب التي ستتجلى في هذا الاستفتاء”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق