مساحته أكبر بمقدار 10 مرات من مساحة البيت الأبيض.. شاهد فيديو لقصر السيسي الذي تبلغ مساحته 2.5 مليون متر

محرر 214 سبتمبر 2019
مساحته أكبر بمقدار 10 مرات من مساحة البيت الأبيض.. شاهد فيديو لقصر السيسي الذي تبلغ مساحته 2.5 مليون متر

بثت قناة الجزيرة مباشر، السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019، صوراً التقطتها أقمار صناعية، وقالت إنها لقصر يجري بناؤه حالياً ليكون مقراً لإقامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، متحدثة عن تكاليف ضخمة للغاية لإنشاء القصر.

وتضمن مقطع الفيديو الذي نشرته القناة صوراً للقصر وهو قيد الإنشاء، مشيرةً إلى أنه يقع في العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.

وتُظهر الصور أن مساحة السكن الرئاسي وحدها تقدر بـ50 ألف متر مربع، أي أنه أكبر بمقدار 10 مرات من مساحة البيت الأبيض، الذي تبلغ مساحته 5 آلاف متر مربع فقط.

أما المساحة العامة لموقع القصر، والمحاطة بسور خارجي، فإنها تُقدر بـ2.3 مليون متر مربع، وأظهر الفيديو وجود مساحة خارجية صُممت لتكون حرماً للمدخل الرئيسي للقصر، وتبلغ وحدَها فقط 180 ألف متر مربع.

وبذلك تكون المساحة الكلية أكثر من 2.5 مليون متر مربع، بحسب قناة «الجزيرة مباشر» .

وهذه المساحات الضخمة من البناء تتطلَّب ميزانية ضخمة أيضاً، حيث إنه وفقاً لتكاليف البناء في العاصمة الإدارية، فإن الطابق الواحد من القصر سيكلف الخزينة المصرية 2.25 مليار جنيه، ويكفي هذا المبلغ لبناء 125 مدرسة، أو 16 مستشفى مركزياً في البلاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق