الإتحاد الأوروبي يقف مع الحكومة الشرعية ويؤكد استمرار دعمه لأمن واستقرار ووحدة اليمن

محرر 313 سبتمبر 2019
الإتحاد الأوروبي يقف مع الحكومة الشرعية ويؤكد استمرار دعمه لأمن واستقرار ووحدة اليمن

أكد نائب أمين عام الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والدفاع في جهاز العمل الخارجي بيدرو سيرانو استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لجهود السلام التي يقوم بها المبعوث الأممي مارتن جريفيث وكذا دعم أمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة رئيس بعثة اليمن لدى الاتحاد الأوروبي السفير محمد طه مصطفى حيث بحث الجانبين العلاقات الثنائية بين اليمن والاتحاد الأوروبي بمختلف المجالات بحسب وكالة “سبأ” الحكومية.

واستعرض السفير محمد طه تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود الحكومة فيما يتعلق بعملية السلام وتطبيق اتفاقية ستوكهولم كخطوة أساسية لبناء الثقة وإحلال السلام وسط استمرار تعنت المليشيا الحوثية ورفضها الالتزام بما وقعت عليه.

وأشار إلى التمرد المسلح الذي قامت به مليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.. مشيرا إلى أن الحكومة تعمل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية على استعادة الأمن والاستقرار وإنهاء ذلك التمرد.

وكان المتمردون الإنفصاليون الذين تدعمهم الإمارات قد سيطروا في العاشر من اغسطس الماضي على العاصمة المؤقتة عدن عقب معارك عنيفة مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق