مسؤول في الحكومة يدعو لتشكيل تكتل مناهض لـ”التوغل الاماراتي” في اليمن ومغردون يتفاعلون مع الدعوة

12 سبتمبر 2019
مسؤول في الحكومة يدعو لتشكيل تكتل مناهض لـ”التوغل الاماراتي” في اليمن ومغردون يتفاعلون مع الدعوة

دعا مسؤول في الحكومة الشرعية اليمنية، إلى ضرورة إنشاء تكتل وطني جديد لمواجهة النفوذ الإماراتي في اليمن.

وقال الدكتور عصام شريم عضو مجلس الشورى اليمني، في تغريدة عبر حسابه بتويتر: “من مع تأسيس تكتل وطني لمناهضة الاطماع والتغول الاماراتي في اليمن ؟”.

ولفت شريم في تغريدة أخرى إلى ضرورة تصحيح العلاقة بين الحكومة اليمنية والتحالف طالباً من متابعيه المساعدة في اختيار الاسماء المرشحة قائلاً: “طيب بعد وجود تفاعل لا بأس به حول فكرة انشاء أي كيان اوتكوين يعمل على تصحيح مسار العلاقات بين التحالف والدولة اليمنية أو مكاشفة الشعب بكل شجاعة عن حقيقة ما يدور أرجو من الجميع المساعدة في ترشيح اسماء وطنية ذات توجهات واضحة ومشهود لها بشرط تكون من كل الطيف السياسي اليمني”.

وتفاعل مغردين مع دعوة الدكتور عصام شريم، ووضعوا بعض الأسماء كشخصيات يمكن أن تشكل تكتل وطني جديد منها” الدكتور بن دغر، عبدالعزيز جباري، أحمد الميسري، عبدالوهاب الحميقاني، صالح  الجبواني، الحسن ابكر، حمود المخلافي، بن عديو، سلطان العرادة” وغيرهم من الاسماء.

يذكر ان الدكتور شريم انتقد في وقت سابق اداء التحالف والامارات خاصة من على شاشة قناة العربية ما تسبب في ترحيله من جمهورية مصر تحت ضغط إماراتي وفقاً لمصادر اعلامية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق