لاول مرة … هذه هي تفاصيل رواتب أهم مذيعي شبكة “بي بي سي”…مبالغ خيالية

20 يوليو 2017
لاول مرة … هذه هي تفاصيل رواتب أهم مذيعي شبكة “بي بي سي”…مبالغ خيالية

أعلنت شبكة “بي بي سي” عن تفاصيل رواتب موظفيها الكبار، كالمذيعين ومقدمي البرامج، في تقريرها السنوي الذي نُشر.

وبحسب القائمة المنشورة، فقد تصدر المذيع التلفزيوني، كريس إيفانز، القائمة، براتب يزيد على مليوني جنيه إسترليني للعام 2016/ 2017. في حين تصدرت كلوديا وينكلمان النساء الأعلى أجرا، براتب يتراوح بين 450-500 ألف جنيه إسترليني في العام.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يُكشف فيها عن تلك المعلومات للجمهور.

ويتضمن التقرير أي راتب يزيد على 150 ألف جنيه إسترليني سنويا.

وكشف التقرير عن أن نسبة النساء في القائمة الواردة في التقرير لم تزد على الثلث.

وتربع على عرش القائمة خلف إيفانز كل من غاري لينيكر، براتب سنوي بلغ مليونا و750 ألف جنيه إسترليني تقريبا. ثم غراهام نورتون بنحو 850 ألف جنيه إسترليني.

وحل رابعا جيريمي فاين براتب 700 ألف جنيه إسترليني. وفي المركز الخامس جاء جون همفريز بنحو 600 ألف جنيه إسترليني سنويا. ثم جاء سادسا هاو إدواردز براتب 550 ألف جنيه إسترليني تقريبا.

وقال المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية، توني هول، إن النسبة تشير إلى الحاجة إلى اتخاذ “مزيد من الإجراءات وبوتيرة أسرع”؛ لمعالجة قضية المساواة بين الجنسين.

لكنه شدد على أن بي بي سي “تسير بوتيرة أسرع من أي مؤسسة إعلامية أخرى”.

وقال هول إنه يريد تحقيق المساواة بين مقدمي البرامج والمذيعين على شاشة الهيئة وأثيرها، مشيرا إلى أنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، كانت نسبة النساء من بين العاملين الجدد والموظفين المترقين في التلفزيون والراديو نحو 63 في المئة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق