واشنطن تؤكد دعمها لوحدة اليمن وتعتبر ما قام به الإنتقالي تشتيت عن الهدف الرئيسي في اليمن

محرر 38 سبتمبر 2019
واشنطن تؤكد دعمها لوحدة اليمن وتعتبر ما قام به الإنتقالي تشتيت عن الهدف الرئيسي في اليمن

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إن ما قام به ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة من تمرد وسيطرة على عدن يخدم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من طهران.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر خلال مؤتمر صحفي مصغر حضرته صحيفة الشرق الأوسط أن ما قام به الانتقالي “تشتيتاً” عن الهدف الرئيسي في مواجهة أداة إيران في اليمن الميليشيات الحوثية الأداة الإيرانية التي تطلق الصواريخ على السعودية.

وقال إن الحوثيين يمنعون المساعدات ويحققون أرباحاً على حساب المواطنين اليمنيين.. لا أحد يكسب من هذه المأساة سوى إيران ونأمل أن تعود الحكومة اليمنية موحدة مجدداً لتركز على الأولويات”.

وأكد شينكر موقف واشنطن الداعم لوحدة الأراضي اليمنية وشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.. مضيفاً أن واشنطن تعتبر سيطرة المجلس الانتقالي وأفعاله ضد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مشكلة.

ودعا المسؤول الأمريكي ما يسمى بـ” المجلس الانتقالي” إلى تقدير الوساطة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية والبدء فوراً في حوار مع الحكومة الشرعية لإعادة الأمور إلى نصابها في عدن والتركيز على مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق