الوفاء للإمارات .. إبتذال وهوان

7 سبتمبر 2019
الوفاء للإمارات .. إبتذال وهوان
عبدالناصر العوذلي
عبدالناصر العوذلي

بقلم - عبدالناصر العوذلي

ما أقبح من يردد كلمات الوفاء للإمارات بطريقة مبتذلة تدل على الذل والهوان ما أقبح من يرى أن الواجب والوفاء للإمارات أن نكون مرتزقة لها ضد قيادتنا وسيادة بلدنا، ما أقبح من يقف في الطرف المناوىء لبلده ويستمرىء الخيانة للوطن ويبررها.

لا ادري كيف تعمقت لدى البعض من إخواننا ثقافة الإرتهان والتبعية والإنقياد ؟ ربما ،هو الفقر أو الجهل أو كلاهما معا فالإمارات وأدواتها يستغلون ذلك بطريقة ممنهجة وخبيثة في استغلال حاجة الناس.

نعم لقد ساعدونا ولا ننكر ذلك ولا نجحد المعروف لكن هل يقتضي الوفاء للإمارات أن نسمح لهم بنهب خيراتنا واقتطاع أجزاء من وطننا وطمس هويتنا .

هل الوفاء لهم أن يأخذوا جزرنا وموانئنا منا عنوة وبطريقة سافرة مثل ماهو حاصل في سقطرى وميون وميناء عدن والمكلا والمخاء هل الوفاء للإمارات يقتضي أن نسمح لهم بنهب الثروات من الأسماك والآثار والأشجار والسيليكون والكثير من المعادن وتهريبها عبر سفن خاصة إلى أبو ظبي ودبي حتى وصل الأمر بأحدهم أن يستعرض حديقة منزله الممتلئة بالأشجار النادرة التي سرقت من جزيرة سقطرى.

الوفاء يا اهل الوفاء هو أن نقف معهم في أي محنة تتعرض لها بلدهم الوفاء أن نناصرهم سياسيا ونأزرهم في كل المحافل الدولية وننتصر لقضاياهم الوفاء أن نشكل معهم حائط صد لأي عدوان على دول المنطقة لكن ليس الوفاء أن نبيع لهم كرامتنا وشرفنا وعرضنا حين نقبل إستيلائهم على ارضنا ومقدراتنا وحين نقبل أن يسفكوا دماء أهلنا هذا لعمري قمة الخذلان من يقبل بذلك إلا من فقد الولاء والإنتماء للوطن وقبل على نفسه العبودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق