السيسي يتجاوز قرار هيئة مجلس الدولة ويعين قاضي اخر لراسته.

محرر 319 يوليو 2017
السيسي يتجاوز قرار هيئة مجلس الدولة ويعين قاضي اخر لراسته.

عدن نيوز – متابعات

قرر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تعيين رئيس جديد لمجلس الدولة ، وذلك خلافا لترشيح أعضاء المجلس لهذا المنصب القاضي الذي أصدر حكما بتبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر.

وأفادت وكالة أنباء مصر الرسمية بأن القرار الصادر عن رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، ينص على تعيين القاضي أحمد أبو العزم، الذي يتولى في الوقت الراهن رئاسة قسم التشريع في مجلس الدولة، رئيسا للمجلس، بعد انتهاء فترة رئيسه الحالي محمد مسعود.

وأكدت الوكالة أن قرار تعيين أبو العزم، وهو يعد المسؤول الرابع في ترتيب الأقدمية في المجلس، يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الخميس.

يذكر أن هذا التعيين يتجاوز القرار الصادر عن هيئة مجلس الدولة في 13 مايو/أيار الماضي بالترشيح المنفرد للقاضي يحيي الدكروري، ويخالف القانون الذي صدق عليه السيسي في أواخر أبريل/نيسان.

تجدر الإشارة إلى أن التعيين الأخير قد يثير جدلا جديدا في المجتمع المصري، علما بأن القاضي الدكروري هو من أصدر حكما أقر فيه ببطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية المعروفة أيضا باتفاقية تيران وصنافير.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق