مكتب التربية في عدن يؤجل انطلاق العام الدراسي الجديد بسبب الظروف الإستثنائية

محرر 34 سبتمبر 2019
مكتب التربية في عدن يؤجل انطلاق العام الدراسي الجديد بسبب الظروف الإستثنائية

أعلن مكتب التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد بسبب توتر الأوضاع التي تشهدها المحافظة بين القوات الحكومية والإنتقالي المدعوم إماراتيا.

وقالت مصادر تربوية في مكتب التربية والتعليم أن مكتب التربية في المحافظة قرر تأجيل الدخول المدرسي لمدة أسبوع واحد بعد أن كان مقررا أن يبدأ في الأول من سبتمبر/أيلول.

وأضافت المصادر أن أسباب تأجيل الدراسة هي الظروف الاسثتنائية التي تشهدها مدينة عدن بسبب المواجهات المسلحة الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتشهد محافظات عدن وأبين وشبوة اشتباكات بين مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الذي يطالب بانفصال الجنوب وقوات الحكومة الشرعية.

واستولت مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات العربية المتحدة في ١٠ أغسطس الفائت على كامل مدينة عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة استمرت أربعة أيام أسفرت عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 260 آخرين وفقاً للأمم المتحدة.

وللعام الخامس على التوالي يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق