المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحشد لمليونية تشكر الإمارات في عدن

محرر 32 سبتمبر 2019
المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحشد لمليونية تشكر الإمارات في عدن

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن والمدعوم من دولة الامارات أنصاره للاحتشاد في ما أسماها مليونية الوفاء في العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا يوم الخميس القادم.

وقال عيدروس الزبيدي في إجتماع لهيئة رئاسة المجلس الانقلابي إن المشاركة في هذه الفعالية واجباً وطنياً لتقديم الشكر والتقدير لقيادة وشعب الإمارات الشقيقة ‏لوقوفهم إلى جانب شعب الجنوب لتحقيق تطلعاته ومساعدته في القضاء على الجماعات الإرهابية التي تحتضنها الشرعية الإخوانية التي تتستر برداء الجيش الوطني على حد وصفه.

ويعتقد مراقبين أن الاحتشاد الجماهيري يأتي وفقا لتوجيهات إمارتية للمجلس الانتقالي للتخفيف من حدة الغضب الشعبي الذي جوبه به قيام طيران الامارات بقصف قوات الجيش الوطني وخروج تظاهرات في عدة محافظات تندد بالقصف وتطالب بطرد الامارات من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وتأتي دعوات الاحتشاد لشكر دولة الامارات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم منها عقب الدعم الواضح الذي تلقاه المجلس في انقلابه العسكري على الرئاسة والحكومة اليمنية وسيطرته على المؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة ابين ووصل إلى حد الاستهداف المباشر والعلني بعدد من الضربات الجوية على قوات الجيش الوطني في محافظتي عدن وابين الاربعاء الماضي.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق وصول دفعة جديدة من الدعم العسكري لمليشيا المجلس الانتقالي إلى العاصمة المؤقتة عدن مقدمة من ابوظبي وتحوي دبابات وعربات مدرعة وأطقم وأسلحة وذخائر متنوع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق