بعد قصفها لقوات الجيش.. الإمارات تعلن عن حل وحيد للخروج من أزمة الإنقلاب

محرر 330 أغسطس 2019
بعد قصفها لقوات الجيش.. الإمارات تعلن عن حل وحيد للخروج من أزمة الإنقلاب

إعتبر وزير شؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش” أن الحوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي هو المخرج من الأزمة في اليمن.

ودافع قرقاش في تغريدة عبر “تويتر عن موقف بلاده من انقلاب المجلس الانتقالي في الجنوب.

وقال “قرقاش” إن “البيان الإماراتي ضد الإرهاب وحماية قوات التحالف حازم والأهم القناعة الواضحة بأن الحوار والتواصل بين الحكومة والانتقالي عبر المبادرة السعودية هو المخرج للأزمة”.

وأضاف الوزير الإماراتي أنه “لمن فقد البوصلة نذكر بأن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي هو الهدف وحوار جدّة المقترح هو السبيل”.

ويشير “قرقاش” إلى بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الخميس الذي قالت إنه يأتي ردا على بيان الخارجية اليمنية التي وجهت فيه انتقادات إلى الإمارات بشأن الغارات الجوية على عدن.

وتقدمت الخارجية اليمنية بطلب رسمي إلى مجلس الأمن لعقد جلسة حول القصف الذي نفذه الطيران الإماراتي على قوات الجيش في زنجبار وعدن جنوبي البلاد.

وكان الرئيس اليمني اتهم في بيان الخميس الإمارات بقصف قواته ودعم التمرد الذي يقوده “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من أبوظبي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق