البنتاغون الأمريكي يبرر قصف الطيران الإماراتي للقوات الحكومية ويرفض التعليق على الحادثة

29 أغسطس 2019
البنتاغون الأمريكي يبرر قصف الطيران الإماراتي للقوات الحكومية ويرفض التعليق على الحادثة

رفضت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية الخميس التعليق على اتهامات الحكومة اليمنية للإمارات باستهداف قواتها بقصف جوي إلا أنها أشارت في المقابل إلى حق أي دولة “في الدفاع عن مصالحها”.

واعتبرت المتحدثة ريبيكا ريباريتش بحسب موقع قناة الحرة أن لأي دولة “الحق في الدفاع عن مصالحها والأمر يتعلق بقياداتها وبما تقرره”.. مضيفة أن البنتاغون يرفض إبداء رأيه في اتهامات الحكومة اليمنية وبالتالي ينبغي توجيه السؤال إلى الإمارتيين على حدّ تعبيرها.

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت الإمارات بشن قصف جوي على قواتها في جنوب البلاد حيث تدور معارك مع المجلس الانتقالي الذي نجح الخميس في استعادة المناطق التي كان قد خسرها الأربعاء.

ودان بيان للخارجية اليمينة “القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة أبين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء وفي صفوف القوات المسلحة”.

وحملت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية “دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف”.. مجددة “طلبها بأن توقف الإمارات العربية المتحدة كافة أنواع الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون”.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن القصف الجوي الذي نفذته طائرات إماراتية على القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار أسفر عن استشهاد 40 من أفراد الجيش الوطني والمواطنين وجرح 70 آخرين.

وذكر أن الهجوم يمثل اعتداء على دولة مستقلة ذات سيادة بموجب قانون الامم المتحدة وانتهاكا للمواثيق والأعراف الدولية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق