وزير يمني يهدد الإمارات بمقضاتها بملفات خطيرة بعد استهدافها لقوات الجيش

29 أغسطس 2019
وزير يمني يهدد الإمارات بمقضاتها بملفات خطيرة بعد استهدافها لقوات الجيش

قال وزير يمني أن الحكومة تحتفظ بحقها ”في اتخاذ كافة الاجراءات السياسية والدبلوماسية والقانونية حيال هذا الاعتداء“ ملوحا بمقضاتها بملف ”الغارات الخاطئة“.

وأضاف وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على ”تويتر“ ان تلك الغارات الاماراتية ”دعما لمليشيا المجلس الانتقالي المتمردة” تطور واستهداف خطير للشرعية الدستورية وجهود استعادة الدولة“.

وأكد الإرياني أن هذا الهجوم يتناقض واهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن ويمثل اعتداء على دولة مستقلة ذات سيادة بموجب قانون الامم المتحدة وانتهاكا للمواثيق والأعراف الدولية“.

وأشار إلى أن الهجوم الغادر يظهر عدم تقبل دولة الامارات لجهود الحكومة في استعادة مؤسساتها وفشل المشروع التخريبي الذي قاده المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية وسعيها الدؤب لتقسيم اليمن عبر مليشيا متمردة مناطقية لا تمثل أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء“.

‏وأكد الى ان هذا الهجوم غير المبرر زمانا ومكانا والذي جاء بعد عدد من الضربات الجوية على الجيش الوطني خلال فترات ماضية كانت الامارات تدعي انها وقعت عن طريق الخطأ يضع الحكومة أمام مسؤلية تاريخية.. مؤكدا ان ”مستقبل العلاقات بين البلدين بمنحنى خطير ويترك الأجيال القادمة أمام ذكرى مؤلمة“.

وقصفت الطائرات الحربية الإماراتية اليوم الخميس القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة ابين وأسفر القصف عن استشهاد 40 من أفراد الجيش الوطني والمواطنين وجرح 70 آخرين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق