هام وخطير.. صحيفة مصرية تكشف تفاصيل لقاء سري بين الامارات والحوثيين في مسقط

عدنان أحمد26 أغسطس 2019
هام وخطير.. صحيفة مصرية تكشف تفاصيل لقاء سري بين الامارات والحوثيين في مسقط

كشفت صحيفة انباء اليوم المصرية عن تفاصيل لقاء سري جمع قيادات استخباراتية ودبلوماسية اماراتية مع وفد من مليشيات الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.

وقالت الصحيفة المصرية انه وطبقاً لما تناقلته وحسابات عمانية في مواقع التواصل الإجتماعي فقد جرى لقاء الأسبوع الماضي بين وفدا إماراتيا ووفدا من الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط، وبحضور مسؤولين عمانيين، ووفقا لما تم ذكره لقد زار وفد الإمارات بقيادة خالد بن محمد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة، وسفير الإمارات في سلطنة عمان، محمد بن سلطان السويدي وبعض من المسؤولين الإماراتيين، وفد الحوثيين المتمثل بمحمدعبد السلام وبعض من القيادات و المقربين من عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيا الحوثية.

و أفادت مصادر صحفية اللقاء تم عقده بعيدا عن عدسة كاميرات الصحفيين وكان إجتماعا مغلقا في فندق جراند حياة بالقرب من سفارة الإمارات في العاصمة العمانية وحضر اللقاء مسؤولون من الإستخبارات العمانية وجرى البحث حول الصراع في اليمن وتم الإتفاق على أن يكون مستقبل اليمن، متروك للمفاوضات اليمنية بين الحوثين والجنوبيين وأن تقوم الإمارات بسحب قواتها وبشكل تدريجي من اليمن في مقابل عدم تعرضها لأي استهداف من قبل الحوثيين”بحسب ما نشرته الصحيفة المصرية”.

واشارت الصحيفة المصرية الى ان عقد لقاء كهذا ومشاركة نجل محمد بن زايد، السيد خالد بن محمد آل نهيان يشير لعزم ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد، لإنهاء الأزمة اليمنية بغض النظر عن، أهداف التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية أو المصالح المشتركة مع الحلفاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق