بعد فشلها في شبوة.. الإمارات تقود تمرد جديد في سقطرى

محرر 325 أغسطس 2019
بعد فشلها في شبوة.. الإمارات تقود تمرد جديد في سقطرى

قالت مصادر حكومية إن قائد القوات الخاصة بمحافظة ارخبيل سقطرى التابع للإمارات أعلن تمرده على الحكومة الشرعية ما يشير إلى أن الوضع الميداني في سقطرى قد يكون مرشحا للانفجار في ظل هذه التطورات.

وأفادت المصادر أن قائد القوات الخاصة المدعو حسين شائف اليافعي قام برفع علم الإنفصال على مبنى معسكر القوات الخاصة وذلك بتوجيهات من قيادة المجلس الإنتقالي الذي يقود عملية تمرد على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأضافت أن الإمارات تخطط لنشر الفوضى في محافظة ارخبيل سقطرى وذلك بالتنسيق مع قائد القوات الخاصة ومدير أمن سقطرى على الرجدهي الذي عاد قبل أيام من الإمارات.

وكان المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد سيطر في العاشر من شهر اغسطس الجاري على مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن بعد معارك مع القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي.

وتشهد محافظة شبوة جنوب شرق اليمن لليوم الثالث على التوالي مواجهات عنيفة مع قوات المتمردين الإنفصاليين المدعومين من الإمارات الذين يسعون إلى السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق