أدوات الإمارات في تعز تستغل انقلاب عدن لإحداث مزيد من التوترات والصراعات

25 أغسطس 2019
أدوات الإمارات في تعز تستغل انقلاب عدن لإحداث مزيد من التوترات والصراعات

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إن أدوات أبوظبي في “تعز” وسط اليمن تستغل انقلاب “عدن” لإحداث المزيد من التوتر والصراعات.

وأشار الموقع إلى أن انقلاب مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن شجع المليشيا المدعومة من الإمارات على القيام بمناورات لمزيد من السيطرة على مناطق شمال عدن.

وأوضح في تقرير له أن سيطرة الانتقالي على عدن أثارت حفيظة وكلاء الإمارات الآخرون في تعز للقيام بالأمر ذاته رغم أن المنطقة تعتبر جبهة مشتعلة بين الحوثيين والحكومة.

وبحسب الموقع بعد أيام من الاشتباكات على طول الطريق السريع الرئيسي بين مدينتي عدن وتعز يخشى بعض اليمنيين المزيد من زعزعة الاستقرار ويقولون إن هذا الوضع يمكن أن يؤدي إلى تسليم منازلهم لقوى أجنبية.

وقبل منتصف أغسطس/ آب الجاري سيطر الانفصاليون على معظم مفاصل الدولة في عدن (جنوب) العاصمة المؤقتة بعد معارك ضارية دامت أربعة أيام ضد القوات الحكومية سقط فيها أكثر من 40 قتيلًا بينهم مدنيون بحسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

ومُنيت قوات المجلس الانفصالي الجمعة بانتكاسة إثر فشلها في اقتحام مدينة عتق مركز شبوة حيث صدتها القوات الحكومية وسيطرت على مواقع كانت تتمركز فيها على مداخل المدينة وأحرقت عربات عسكرية إماراتية.

فيما تمكنت قوات الجيش أمس السبت من السيطرة على معسكرات تابعة للقوات المدعومة من الإمارات بذات المحافظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق