شبوة.. معسكرات النخبة الإماراتية في قبضة الجيش الوطني

24 أغسطس 2019
شبوة.. معسكرات النخبة الإماراتية في قبضة الجيش الوطني

سيطرت قوات الجيش في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على معسكرين لقوات النخبة بمحافظة شبوة بحسب ما افاد مصدر امني لصحيفة “عدن الغد”

وقال مدير امن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول ان قوات الجيش سيطرت على معسكرين هما معسكر ثماد ومرة باتا بقبضة القوات الحكومية .

وظلت الانباء متضاربة بهذا الخصوص حتى صدور تأكيد من مدير امن شبوة بعملية السقوط هذه .

وفي سياق متصل تمكنت قوات الجيش الوطني مساء الجمعة من إحكام سيطرتها على (معسكر الشهداء) التابع لمليشيات النخبة الإماراتية والذي يبعد عن مدينة عتق حوالي 10 كيلومتر ، عقب احكام سيطرتها على مدخل ومخارج المدينة ، وتنفيذها عمليات التفاف مدروسة أجبرت المليشيات على الفرار من معظم مواقعها بشبوة .

ويعتبر معسكر الشهداء اخر المعسكرات القريبة من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ، ويأتي ذلك عقب سيطرت قوات الجيش الوطني على “معسكر مُرة” الإستراتيجي الذي يعد أكبر معسكرات مسلحي الإنتقالي المدعوم إماراتيا بشبوة .

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت مساء الجمعة أيضا من تحرير معسكر هضبة الظاهرة التابع للنخبة الإماراتية بعد حصاره لساعات ، قبل ان تفر آليات ومدرعات المليشيات الإنقلابية المدعومة إماراتيا من مواقعها مخلفة غنائم عسكرية كبيرة.

وفي ظل هذه الخسائر الفادحة بالأرواح والعتاد العسكري التي تلقتها مليشيات الإنتقالي والنخبة الإماراتية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ، سارع الناطق بإسم ما يسمى المجلس الإنتقالي “نزار هيثم” إلى المطالبة بهدنة فورية و وقف إطلاق النار ، وهو ما اعتبره مراقبون مراوغة إماراتية جديدة لإعادة ترتيب صفوف مليشياتها .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق