مطالبات بسحب السفير اليمني من الإمارات وطرد سفيرها من اليمن وإخراجها من التحالف

23 أغسطس 2019
مطالبات بسحب السفير اليمني من الإمارات وطرد سفيرها من اليمن وإخراجها من التحالف

طالب وزير الدولة اليمني وأمين العاصمة صنعاء اللواء عبدالغني جميل بسحب سفير بلاده من الإمارات وطرد سفير أبوظبي من اليمن.

وقال جميل في تغريدة بحسابه على تويتر إن “أول اجتماع للحكومة ستتمحور مشاركته بسحب سفير اليمن لدى الامارات وطرد سفيرهم”.

وتابع “تكليف فريق حقوقي من ذوي الخبرات والكفاءات للترافع أمام محاكم الجنايات الدولية منها محكمه لاهاي ضد الإمارات”.

وبحسب الوزير اليمني فإن هناك ملفات يشيب منها الطفل.

واتهمت الحكومة اليمنية الامارات العربية المتحدة بدعم مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الذي يقود انقلابا على الحكومة الشرعية في عدن وأبين وشبوة جنوب اليمن بالمال والسلاح.

وقبل منتصف أغسطس/آب الجاري سيطرت قوات “الحزام الأمني” المدعومة إماراتيا على معظم مفاصل الدولة في عدن بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية سقط فيها أكثر من 40 قتيلا بينهم مدنيون و260 جريحا حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.

والثلاثاء سيطرت قوات “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الانتقالي على مقر الشرطة العسكرية التابعة للحكومة في مدينة الكود قرب مركز محافظة أبين بعد معارك عنيفة.

وأمس الخميس اندلعت معارك بين قوات النخبة المدعومة إماراتيا التي حاولت اقتحام مدينة عتق والقوات الحكومية وقد أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتشرف الإمارات عسكريا وأمنيا على عدن منذ تحرير المدنية من قبضة الحوثيين أواخر 2015 كما وأنشأت كيانات وأحزمة أمنية (غير نظامية) موازية لأجهزة الدولة قامت بالتمرد على الحكومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق