الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحاصر معسكرا في لودر بأبين ويطالب قائد المعسكر بتسليمه دون قتال

محرر 322 أغسطس 2019
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحاصر معسكرا في لودر بأبين ويطالب قائد المعسكر بتسليمه دون قتال

قالت مصادر محلية إن قادة في المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في مديرية لودر شمالي شرق أبين عقدوا اجتماعاً لبحث موضوع إقناع قائد اللواء 115 مشاة الموالي للحكومة بتسليم المعسكر لقوات الإنتقالي دون قتال بعد محاصرتهم للمعسكر.

وأكدت المصادر إن قيادة “الإنتقالي الجنوبي” في لودر عقدت إجتماعًا لتدارس ملف الأمن وشكلت لجنة من 6 أعضاء للتفاوض مع قائد اللواء 115 مشاه العميد سيف القفيش لتسليم اللواء للقوات الموالية للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً, لكن المصدر قال إن قائد اللواء 115 مشاة يرفض تسليم اللواء.

وبحسب المصادر ذاتها فإن قائد اللواء 115 مشاة استدعى قادة قبليين وبعض رجال القبائل وقام بتسلحيهم في إشارة للاستعداد لمواجهة المجلس الجنوبي المدعوم من الإمارات لكن المصدر قال إن اللواء يفتقد للتجهيزات والدعم العسكري بالإضافة إلى إن خوض مواجهة داخلية في لودر مع قوات الإنتقالي قد يشتت جهود مواجهة قوات الحوثيين في عقبة ثرة الفاصلة بين مديريتي لودر ومكيراس.

وتشير معلومات الى إن اللواء الثامن عاصفة التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية لودر من المزمع إن تسند له مهمة إسقاط معسكر اللواء 115 مشاة في حالة رفض قائد اللواء 115 التسليم لكن مصادر أخرى قالت إنه من المستبعد أن يشارك اللواء في أي مواجهات داخل لودر إذ لم يتسلم أفراده أسلحتهم الشخصية حتى الآن.

وكانت الإمارات قدمت دعمًا للمجلس الإنتقالي الجنوبي لتأسيس لواء عسكري في لودر بالتزامن مع مساعي الإمارات لفرض سيطرة حلفائها المحليين في الجنوب لإنهاء حضور القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق