لإيقاف الدعم الإماراتي عن الإنفصاليين.. الحكومة تهدد بالتحرك دوليا واتخاذ ما يلزم

21 أغسطس 2019
لإيقاف الدعم الإماراتي عن الإنفصاليين.. الحكومة تهدد بالتحرك دوليا واتخاذ ما يلزم

هددت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء بالتحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون الدولي لضمان وقف الدعم الذي تقدمه الإمارات للانفصاليين أو ما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” بعد يوم من اتهام اليمن رسمياً لأبوظبي أمام مجلس الأمن الدولي بدعم تمرد الانفصاليين في عدن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن “الحكومة بصدد التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لما يخوله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لضمان إيقاف الدعم الاماراتي للمجلس الانتقالي والذي مكن عملية التمرد المسلح في عدن وأبين”.

وكانت الخارجية اليمنية قد جددت الترحيب بالدعوة التي وجهتها السعودية إلى الحوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانفصالي إلا أنه أكد أن الحكومة لن تشارك في أي حوار مع “الانتقالي” إلا بعد امتثاله لما ورد في بيان التحالف والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها بالإضافة إلى تسليم السلاح وعودة القوات الحكومية ضد الإمارات.

وجاء إعلان اليمن عزمه التحرك دولياً ضد الإمارات بعد يوم من تبني الحكومة خطاباً رسمياً مندداً بالإمارات واتهام الأخيرة رسمياً في مجلس الأمن الدولي بدعم التمرد الانفصالي المسلح في عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق