كاتب إماراتي: يتهم السعودية باحتلال حقل “الشيبة” وسرقة أكثر من 650 ألف برميل نفط يومياً

20 أغسطس 2019
كاتب إماراتي: يتهم السعودية باحتلال حقل “الشيبة” وسرقة أكثر من 650 ألف برميل نفط يومياً

تزامنا مع القصف الحوثي أمس، السبت، لحقل “الشيبة” النفطي في السعودية على حدود الإمارات بعشر طائرات مسيرة ووقوع خسائر فادحة، أعاد ناشطون نشر مقال قديم لكاتب إماراتي يهاجم فيهالسعودية ويتهمها باحتلال حقل الشيبة وسرقة النفط منه حيث أن أصله بأرض إماراتية لا سعودية.

والمقال الذي أُعيد تداوله بين النشطاء منذ الأمس، نشره الكاتب الإماراتي الدكتور سالم بن حميد في 24 نوفمبر 2015، في موقع “صوت الخليج الحر” تحت عنوان “الإمارات تتكلم على المكشوف”.

وقال فيه مهاجما السعودية : “يعتبر الفكر السعودي الوهابي من أقبح وأنكر الأفكار على وجه الأرض، والدين الإسلامي بريء من هذا الدين السعودي المستحدث المسمى بالوهابي، ومنذ العام 1803 ونحن في دولة الإمارات نعاني من الإمكانيات السعودية الهائلة في تصدير أفكارها الشاذة، ولا أودّ هنا أن أطرح بدايات النفوذ الفكري السعودي في دولة الإمارات منذ بداية القرن التاسع عشر، لأن هذا الحديث مطولاً جداً”.

وتابع متهما النظام السعودي باحتلال أرض إماراتية وسرقة النفط: “كما أنه معروف لدى الجميع أن السعودية تحتل ما يقارب 4 آلاف كيلو متر مربع من أراضي الإمارات، أي نحو مساحة إمارة دبي وتسرق يومياً نحو أو أكثر من 650 ألف برميل من النفط من أراضينا المحتلة” … إلخ المقال.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت، السبت، أنها هاجمت منشآت نفطية بالشيبة في السعودية بعشر طائرات مسيرة، في حين أعلنت الرياض أن الأضرار التي نجمت عن الهجوم كانت بسيطة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق