كاتب سعودي يفجر مفاجأة ويكشف الجهة التي استهدفت حقل “الشيبة” النفطي

محرر 219 أغسطس 2019
كاتب سعودي يفجر مفاجأة ويكشف الجهة التي استهدفت حقل “الشيبة” النفطي

تساءل الكاتب السعودي المتقاعد سلطان الطيار عن المكان الذي انطلقت منه الطائرات المسيرة التي استهدفت حقل الشيبة النفطي شرق المملكة العربية السعودية.

وقال الطيار في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “من أين تم قصف  #حقل_الشيبة ؟” متهماً الامارات ضمنياً بتنفيذ العملية.

وأضاف الطيار “من اغتال ابو يمامة في عدن ؟ تطابق في الملابسات والتوقيت والرسائل،.. يؤتى الحذر من مأمنه” في إشارة إلى الامارات التي قامت بتصفية القيادي الجنوبي أبو اليمامة بعد توصل الاستخبارات السعودية الى دلائل تثبت تورطه في تهريب الطائرات المسيرة الى مليشيات الحوثي في صنعاء والقادمة من الامارات.

وتابع الطيار في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” قبل قليل بالقول ” وتبقى أسئلة مفتوحة للأيام”.

ولاقت تغريدة الطيار ردود واسعة ألمحت معظمها إلى وقوف الامارات خلف استهداف الحقل النفطي حيث قال الصحفي اليمني علي العقبي في رده على تغريدة الطبار : ” واضح وضوح الشمس من قام بكل هذا بعد التنسيقات الإيرانية الإماراتية الأخيرة” وأضاف “ليت واصحاب القرار يفهمون ويكون لهم مستشارين أمثالك أيها المناضل والكاتب العملاق”.

وقال المغرد الباحث اليمني ” هو الذي أرسل إحدى عشرة طائرة مسيرة لقصف مجلس النواب في سيئون  وهو الذي قصف قاعدة العند وقتل سيف اليافعي وغيره من قيادات وزارة الدفاع وهو الذي أرسل صاروخ للشدادي وهو الذي ضرب معسكر كوفل بمدفع جهنم وهو الذي ضرب الجيش الوطني بأكثر من مائتي ضربه خصوصاً في تعز وقتل آلاف الجنود “.

يذكر أن حقل الشيبة النفطي يقع الى الشرق من المملكة العربية السعودية ويبعد 10 كيلو مترات من الإمارات، وخلف الحدود استراحات كثيرة في منطقة ليوا الإماراتية خاصة بابن زايد وفقاً لحساب “مجتهد” على تويتر.

وكان حقل شيبة قد تعرض لهجوم بطائرة مسيرة تبنت المليشيا الحوثية لاحقاً العملية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق