باعت دبابات منهوبة من معسكرات الحماية الرئاسية.. مليشيات الامارات بعدن تعقد صفقة مع تنظيم القاعدة

عدنان أحمد18 أغسطس 2019
باعت دبابات منهوبة من معسكرات الحماية الرئاسية.. مليشيات الامارات بعدن تعقد صفقة مع تنظيم القاعدة

كشفت مصادر اعلامية ان مليشيات الحزام الامني والمجلس الانتقالي المدعومة من دولة الامارات بعدن، والتي نفذت انقلاباً عسكرياً ضد الشرعية ومؤسساتها بالعاصمة المؤقتة، قامت بابرام صفقة بشكل سري مع عناصر تنظيم القاعدة.

وكشفت المصادر ان المليشيات الاماراتية باعت لتنظيم القاعدة، 3 دبابات منهوبة تتبع الحرس الرائسي في اللواء 39 مدرع بخور مكسر والذي استولى عليها المجلس الانتقالي في احداث عدن الاخيرة بالاضافة إلى عتاد عسكري آخر.

واوضحت المصادر معلومات حول عملية بيع ونقل الدبابات والسلاح المباعة للتنظيم الارهابي، حيث اكدت انها وصلت امس إلى منطقة الحد بيافع شمال عدن، ومنها إلى اوكار تنظيم القاعدة في حدود محافظة البيضاء وسط اليمن.

وكشفت المصادر عن اسم قائد عملية البيع والشراء بين الجانبين وهو خالد عبدالنبي الذي اختفى في اواخر عام 2016م بعد ان سلم نفسه للاماراتيين، وشارك مؤخراً في الهجوم على الشرعيه وبتنسيق عالي مع تنظيم القاعده ويعتبر عبد النبي من القيادات الكبيره لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق