مخاوف من تسليمها للحوثي.. مليشيات الانتقالي الجنوبي تنهب معدات عسكرية ثقيلة وتنقلها إلى يافع والضالع (صور)

محرر 218 أغسطس 2019
مخاوف من تسليمها للحوثي.. مليشيات الانتقالي الجنوبي تنهب معدات عسكرية ثقيلة وتنقلها إلى يافع والضالع (صور)

قال مصدر عسكري، إن مليشيا الانتقالي الجنوبي قامت بنقل معدات ثقيلة من معسكرات الشرعية إلى مناطق سيطرتها في محافظات الضالع ولحج، بعد الانقلاب على الشرعية.

وحسب المصدر فإن المجاميع المسلحة التابعة للإنتقالي تنقل معدات عسكرية ثقيلة “دبابات ومدرعات وعربات كاتيوشا” من المعسكرات التي كانت تابعة للحكومة الشرعية، والتي أصبحت تحت سيطرة مسلحي الإنتقالي إلى مناطق خاضعة لسيطرتها في الضالع ويافع.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لناقلات كبيرة تحمل معدات عسكرية ثقيلة في يافع قالوا إنه تم نقلها من معسكرات تابعة للشرعية في عدن.

وتزايدت حركة نقل المعدات العسكرية بعد أن ألقت طائرات سعودية قنابل ضوئية على معسكرات تحت سيطرة الإنتقالي فجر أمس السبت.

وقالت مصادر لــ”عدن نيوز” أنه يتم حالياً نقل سلاح معسكرات الحماية الرئاسية إلى جبال العر بيافع و القطاع الغربي للحبيلين.

وتخوفت المصادر ذاتها من عواقب نقل هذه الاسحلة إلى هناك ومن أن يكون الأمر تمهيدا لتسليمها لداعش او القاعدة المتواجدين في البيضاء والمحاددة ليافع او للمليشات الحوثية.

وتذكر هذه الحركة بما شهدته مدينة صنعاء عقب سيطرة مليشيات الحوثيين عليها في أواخر 2014 حيث نقلوا كمية كبيرة من المعدات العسكرية الثقيلة والأسلحة من مخازن الجيش التي سيطروا عليها في صنعاء إلى مناطق تمركزهم في جبال صعدة.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق