بترتيب إيراني.. إجتماع وفد حوثي بسفراء دول أوروبية في طهران

17 أغسطس 2019
بترتيب إيراني.. إجتماع وفد حوثي بسفراء دول أوروبية في طهران

عُقد في مقر الخارجية الإيرانية بالعاصمة طهران اليوم السبت اجتماعا ضم وفداً من الحوثيين مع سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا فضلاً عن المسئولين الإيرانيين.

وقالت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية إن المشاركين أكدوا على الإسراع بوقف الحرب والوصول الى حل سياسي للازمة داعين للتعجيل في ارسال المساعدات الانسانية للشعب اليمني.

وحسب الوكالة ترأّس الوفد الايراني كبير مساعدي الخارجية للشؤون السياسة الخاصة علي أصغر خاجي في حين ترأس الوفد الحوثي المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام إلى جانب سفراء ومندوبي الدول الاوروبية ذات الصلة المعروفة باسم “E4” وهي بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا.

وأضافت: خلال الاجتماع طرحت الوفود المشاركة وجهات نظر بلدانها حول تطورات اليمن ومنها في المجالات السياسية والميدانية والاوضاع الانسانية وأعربوا عن اسفهم العميق لاستمرار الاوضاع المتازمة في هذا البلد والتي ادت لغاية الان الى مصرع واصابة عشرات الالاف من ابناء الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية.

وتابعت: أكدت الوفود المشاركة ضرورة التنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم والالتزمات الكاملة للطرفين معتبرة ذلك تمهيدا للحل والتسوية السياسية النهائية لأزمة اليمن.

وكشفت الوكالة أن إيران عقدت لغاية الآن 5 جولات من المحادثات حول اليمن مع الدول الاوروبية الاربع المذكورة وكان آخرها في العاصمة البلجيكية بروكسل في آذار/مارس الماضي بحضور المساعد السابق لوزير الخارجية في الشؤون السياسية الخاصة حسين جابري انصاري ومندوبي الدول الاربع ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميد.

ويتواجد حالياً وفد حوثي برئاسة الناطق باسم الحركة الحوثية محمد عبدالسلام وسبق أن التقى بالمرشد الإيراني علي الخامنئي الأسبوع الماضي في لقاء هو الأول من نوعه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق