مستشار رئاسي: ما حدث في عدن حرف للبوصلة واستمرار الإنقلاب في عدن إضعاف للشرعية والتحالف

16 أغسطس 2019
مستشار رئاسي: ما حدث في عدن حرف للبوصلة واستمرار الإنقلاب في عدن إضعاف للشرعية والتحالف

قال محمد موسى العامري مستشار الرئيس هادي إن استمرار التمرد والانقلاب على الشرعية في عدن إضعاف للشرعية والتحالف ولا يخدم سوى المشروع الحوثي الإيراني بالمنطقة.

وأضاف العامري الذي يرأس حزب الرشاد ذو التوجه السلفي أن الحكومة الشرعية تعول على الموقف السعودي الإيجابي مشيرا إلى أنه (الموقف السعودي) الفيصل في إعادة الأمور لوضعها الطبيعي.

وقال مستشار الرئيس بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” إن موقف الملك سلمان كان إيجابيا حيث أكد على الثوابت الوطنية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره و الشرعية وتصحيح الاختلال في عدن الناتج عن وجود مجاميع ومعسكرات لا تخضع للشرعية.

وأردف “لن يكون هناك خلاف حول أي استحقاقات لأي طرف أو جهة سياسية سواء الانتقالي أو غيره طالما التزم بالمسار السلمي لكن المرفوض هو تحقيق الأجندة السياسية بالعنف والسلاح كما فعل الحوثيون”.

ونوه إلى أن إنشاء معسكرات و مليشيا مسلحة موازية لقوى الأمن كان محل تحذير متكرر من الرئاسة والحكومة والقوى السياسة طيلة الفترة السابقة.

وتابع القول إن “التمرد في عدن لم يكن ليحصل لولا وجود مجاميع مسلحة ومعسكرات لا تخضع للسلطة الشرعية ولا تستمد توجيهاتها منها ولا من القوات المسلحة والأمن.

وذكر العامري أن ما حدث في عدن حرف للبوصلة عن مسارها وأعمال لا تخدم سوى المشروع الإيراني الحوثي بالمنطقة وإشغال للشرعية والتحالف عن الهدف الرئيسي وإعاقة لتحقيق الأهداف التي قامت من أجلها عاصفة الحزم.

ومطلع الأسبوع الجاري سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية “انقلابا كاملا” على الشرعية في العاصمة المؤقتة داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق