تعز.. مصدر أمني يكشف أسباب اقالة مدير أمن الشمايتين

16 أغسطس 2019
تعز.. مصدر أمني يكشف أسباب اقالة مدير أمن الشمايتين

قالت مصادر أمنية أن وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أجرى اتصالاً هاتفياً مع مدير أمن محافظة تعز العميد منصور الأكحلي للاطلاع على آخر مستجدات الاحداث بمديرية الشمايتين.

وأضافت المصادر أن وزير الداخلية أصدر توجيهات بالتحقيق في التمرد الذي قاده مدير أمن الشمايتين وكذا والهجوم على مبنى الإدارة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من أفراد الأمن.

ولفتت المصادر إلى أن الوزير الميسري حمل مدير أمن تعز الأكحلي المسؤولية الكاملة في حماية المواطنين وفرض النظام والقانون بالمحافظة وفق الصلاحيات الممنوحة له والضرب بيد من حديد كل من يخل بالأمن ويتمرد على القرارات والأوامر.

وكان مدير شرطة محافظة تعز، العميد منصور الأكحلي أصدر قرار بتعيين العقيد ركن عبدالكريم قاسم علي العلياني مديرا لإدارة شرطة مديرية الشمايتين، خلفاً للعقيد عبدالكريم السامعي.

وقالت مصادر محلية، إن مدير الأمن السابق، السامعي، تمرد على قرار تغييره، واستقدم مسلحين بعضهم يتبعون أبو العباس، وحاول دخول إدارة الأمن بالقوة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة مع قوات أمن المحافظة التي عززت بأطقم عسكرية إلى التربة.

وأكدت المصادر أن تغير مدير امن مديرية الشمايتين جاء بعد قيامه باستدعاء جماعات مسلحة خارجة عن القانون وتسكينهم بالتربة وحمايتهم من الملاحقات القانونية بالإضافة الى السماح لبعض العناصر المشبوهة والخارجة عن القانون بالتنسيق مع كل من يتامر على تعز والاعداد لمخططات تستهدف الشرعية في المحافظة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق