السيناريو الإماراتي طبق بحذافيره.. مليشيا الانتقالي تبسط سيطرتها على مناطق واسعة في عدن

محرر 310 أغسطس 2019
السيناريو الإماراتي طبق بحذافيره.. مليشيا الانتقالي تبسط سيطرتها على مناطق واسعة في عدن

أحكمت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً سيطرتها على مناطق واسعة في العاصمة المؤقتة عدن عقب سيطرتها على مداخل منطقة المعاشيق وانسحاب جنود القوات الحكومية مساء اليوم السبت.

وأكدت مصادر عسكرية أن مليشيا الانتقالي تمكنت من السيطرة على “اللواء الثالث حماية رئاسية” بمديرية خورمكسر بعد انسحاب ما تبقى من قوات اللواء مع قائد اللواء العميد لؤي الزامكي لمنطقة المعاشيق بكريتر لتعزيز قوات اللواء الاول حماية رئاسية.

كما وسيطرت على اللواء الرابع حماية رئاسية في مديرية دار سعد شمالي عدن وذلك عقب وصول تعزيزات لمليشيا الانتقالي من محافظة الضالع بنحو 50 طقم عسكري الى جانب مشاركة معسكرات الانتقالي في لحج.

وسيطرت مليشيا الانتقالي على معسكر لواء الدفاع الساحلي بمنطقة العريش وكذا معسكر بدر والذي يضم اللواء 39 مدرع ووزارة الدفاع.

وشنت مليشيا الانتقالي هجوما عنيفا على منزل وزير الداخلية أحمد الميسري منذ ساعات الصباح وتمكنت من دخوله بعد ظهر اليوم في وقت لا يزال مصيره مجهولا.

وقامت مليشيا الانتقالي بنهب محتويات منزل وزير الداخلية وعدد من منازل المسؤولين المجاورين له وكذا نهب سياراتهم وكل ممتلكاتهم.

وفرضت مليشيا الانتقالي حصارا خانقا على منطقة المعاشيق حيث تتواجد قوات اللواء الاول حماية رئاسية ومعها ما تبقى من قوات اللواء الثالث حماية رئاسية وهو ما دعاها لتسليم القصر واستسلام عشرات الجنود.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق