تحالف القوى الوطنية للأحزاب السياسية يدين اعتداءات مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا ويطالب برد حازم

محرر 38 أغسطس 2019
تحالف القوى الوطنية للأحزاب السياسية يدين اعتداءات مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا ويطالب برد حازم

أصدر تحالف القوى الوطنية للأحزاب السياسية باستثناء الحزب الإشتراكي بياناً أدان فيه الاعتداءات المسلحة على مؤسسات الدولة ومقرات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وعلى وجه الخصوص القصر الرئاسي في معاشيق.

وطالب بيان التحالف الوطني للأحزاب السياسية والذي امتنع فيه الحزب الاشتراكي عن التوقيع الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي إلى الوقوف أمام هذه الأفعال المهددة لشرعية الدولة وشرعية التحالف وأمن واستقرار اليمن والمنطقة بجدية عالية واتخاذ موقف موحد وحاسم تجاهها.

كما استنكر التحالف الوطني الأعمال غير الانسانية التي قامت بها عناصر خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين المسالمين والعمال البسطاء والنازحين من أبناء المحافظات الشمالية واعتدت على ممتلكاتهم ومارست ضدهم التهجير القسري وأفعالا عنصرية مشينة.

ودعا بيان الأحزاب الأجهزة المختصة إلى ملاحقة تلك العناصر والكشف عن الجهات التي تقف خلفها وتقديم المتورطين بأفعال جنائية للمحاكمة العادلة.

وأدان البيان خطاب الكراهية الذي تشنها تلك الأطراف ضد القوى السياسية الوطنية المشاركة في مقاومة الانقلاب والمشروع الإيراني الداعم لتلك الميليشيات.

واعتبر التحالف الوطني أن أساس المشكلة الأمنية في المناطق المحررة هو وجود تشكيلات مسلحة خارج سيطرة وزارتي الدفاع والداخلية.. لافتاً إلى أن استمرار هذه الظاهرة يمثل تهديدا خطيرا لوجود الدولة الوطنية وأمن واستقرار المنطقة.

ودعا الحكومة إلى العمل مع التحالف العربي ومع القوى السياسية ذات الصلة إلى إنهاء هذه المشكلة من جذورها وتوحيد كافة الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية واعادة بنائها على اسس وطنيه وبقيادات امنيه وعسكريه مهنيه ومحترفه تحت سلطة الحكومة الشرعية.

الموقعون على بيان الأحزاب السياسية :

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

اتحاد الرشاد اليمني

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب التضامن الوطني

اتحاد القوى الشعبية

حزب التجمع الوحدوي اليمني

حزب السلم والتنمية

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

حزب الشعب الديمقراطي

الحزب الجمهوري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق