ضابط يمني رفض أداء التحية العسكرية لمجند اماراتي فطرد من صفوف قوات “النخبة”

7 أغسطس 2019
ضابط يمني رفض أداء التحية العسكرية لمجند اماراتي فطرد من صفوف قوات “النخبة”

(م.ع.ف) ضابط في الجيش اليمني التحق ضمن قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات كغيره من ضباط وجنود، عقب إنشائها بدواعي محاربة الإرهاب وحفظ الأمن.

تعرض الضابط لعملية الفصل من قوات النخبة الشبوانية بعد خلاف مع أحد الضباط الاماراتيين في بالحاف، حيث رفض الضابط اليمني إعطاء التحية العسكرية للاماراتي بحجة أنه لا يعرف اسمه أو رتبته العسكرية التي قد تكون أقل منه.

هناك العديد من الضباط اليمنيين الذين يتغاضون عن الإلتزام بالسلم العسكري في التعامل بحسب الترقيات والمراتب كما تعلموا ذلك في الكليات العسكرية، إلا أن غالبيتهم هم يتساهلون في ذلك مع الضباط الإماراتيين خشية أن يتم فصلهم والاستغناء عنهم.

تحدث الضابط (م.ع.ف) مع الإماراتي طالباً منه الكشف عن هويته ورتبته العسكرية حتى يقوم هو بدورة في أداء التحية له في حالة كان أعلى منه رتبة، إلا أنه رفض ذلك، وأمر بفصله والاستغناء عن خدماته.

يقول الضابط (م.ع.ف) لست متحسراً على فصلي واستبعادي من قوات “النخبة” فقد تعلمت خلال دراستي في الكلية الحربية أن لا أؤدي التحية لمن هو أقل مني رتبة لأن هذا يعد إهانة للبدلة العسكرية التي ارتديها والقسم الذي أديته.

وأشار إلى ان كافة الإماراتيين المتواجدين في معسكرات النخبة لا يعلم أحد أسماءهم ولا يعرف رتبهم العسكرية، وهم من يقومون بتوجيه المعسكرات والتحكم فيها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق