الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة برفع السرية عن التحقيق في فساد بملف المساعدات

محرر 36 أغسطس 2019
الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة برفع السرية عن التحقيق في فساد بملف المساعدات

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء الأمم المتحدة برفع السرية عن التحقيقات التي أجرتها فيما يتعلق بالفساد في ملف المساعدات المقدمة إلى اليمن.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريح نقلته وكالة “سبأ” إن على الأمم المتحدة مراجعة العمليات التي أجرتها وكالاتها في اليمن خلال السنوات الماضية وإعلان النتائج بشفافية.

وطالب الإرياني بالكشف عن مصير مئات ملايين الدولارات من الإمدادات الغذائية والأدوية والمساعدات فيما اتهم مليشيا “الحوثي” بسرقتها من المتضررين.

وقال إن “وثائق التحقيقات الداخلية للأمم المتحدة والمعلومات التي جمعتها وكالة أسوشيتد برس من مقابلات مع عمال إغاثة عن أداء وكالات الأمم المتحدة وكشف حجم الاختراق الحوثي لها والفساد السياسي والمالي والمحسوبية وسوء الإدارة لجهود الإغاثة في اليمن فضيحة تمس بسمعة ورصيد هذه المنظمة”.

وأضاف: “‏المعلومات التي احتواها التحقيق عن حجم الفساد والمحسوبية والاحتيال ومخالفات التوظيف وإيداع ملايين الدولارات من المساعدات لحسابات موظفين والعقود المشبوهة واختفاء أطنان من المواد الغذائية والأدوية والوقود وتسليمها للحوثيين والسماح للقيادات الحوثية بالسفر في سيارة أممية أمر خطير”.

وسبق أن اتهمت الحكومة الحوثيين مراراً بنهب المساعدات الإنسانية في اليمن وقالت إن المليشيات “تسرق الطعام من أفواه الجوعى”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق