إسرائيل تخطط لبناء 2430 وحدة استيطانية بالضفة الغربية والقدس

محرر 25 أغسطس 2019
إسرائيل تخطط لبناء 2430 وحدة استيطانية بالضفة الغربية والقدس

ذكرت منظمة إسرائيلية، أن سلطات الاحتلال تخطط لبناء 2430 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت منظمة “السلام الآن”، إن مخططا يفيد بأن لجنة التخطيط والبناء في ما يسمى “الإدارة المدنية” تعتزم بناء 2430 وحدة استيطانية في الضفة والقدس المحتلتين، وسيعاد بناء أربع بؤر استيطانية أخلي بعضها سابقا.

ولفتت إلى أن اللجنة ستجتمع اليوم الاثنين، وغدا الثلاثاء، لجدولة تلك الخطط الاستيطانية.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت” قد بحث الأسبوع الماضي مقترحا قدمه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن أعمال بناء استيطانية في المنطقة “ج” في الضفة الغربية المحتلة يقضي ببناء 6000 وحدة سكنية جديدة.

وتشكل المنطقة (ج) ما يقارب 60% من مساحة الضفة، وتخضع بموجب الاتفاقات بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، في حين يحاول الاحتلال السيطرة على المساحة المتبقية من خلال التضييق على سكانها.وفي إطار الصراع على كشمير، خاضت باكستان والهند ثلاث حروب أعوام 1948 و1965 و1971، ما أسفر عن مقتل نحو 70 ألف شخص من الطرفين.

ومنذ 1989، قُتل أكثر من 100 ألف كشميري، وتعرضت أكثر من 10 آلاف امرأة للاغتصاب، في الشطر الخاضع للهند من الإقليم، بحسب جهات حقوقية، مع استمرار أعمال مقاومة مسلحة من جماعات إسلامية ووطنية.

وكان زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، قد طالب المقاتلين في كشمير، في وقت سابق من الشهر الجاري، بالتركيز على توجيه “ضربات مستمرة” ضد الهند.

وبعد تصريحاته، قررت الحكومة الهندية نشر عشرة آلاف عنصر من القوات شبه العسكرية في الشطر الخاضع لإدارتها من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق