الحكومة اليمنية تعرب عن رغبتها في تفعيل اللجنة الإقتصادية مع روسيا

محرر 34 أغسطس 2019
الحكومة اليمنية تعرب عن رغبتها في تفعيل اللجنة الإقتصادية مع روسيا

أعربت الحكومة اليمنية عن رغبتها في تعزيز العلاقات مع روسيا وخصوصا في الجوانب الاقتصادية ودعوة الشركات الروسية للمساهمة في إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي وايضا للاستثمار في مجالات النفط والغاز والاتصالات والثروة الزراعية والسمكية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.

وشدد العوج على أهمية استئناف نشاط اللجنة الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي للعمل على تطوير وتفعيل العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية كما اتفق الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات في هذا الشأن في القريب العاجل.

وناقش الطرفان تخصيص مقاعد دراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات الروسية وقدم وزير التخطيط تقدير الحكومة للدور الكبير الذي تقدمه الحكومة الروسية في رعاية الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات الروسية وفقا لبروتوكول التعاون الثقافي.

من جهته رحب السفير الروسي بمبادرة اليمن لإعادة تفعيل اللجنة الحكومية الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة مشيرا إلى حرص حكومته على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة والمستقبلية مع اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق