أول تعليق رسمي للحكومة على ما يجري في عدن على لسان رئيسها

4 أغسطس 2019
أول تعليق رسمي للحكومة على ما يجري في عدن على لسان رئيسها

اصدرت الحكومة اليمنية الشرعية بيان هاما بشان التطورات الاخيرة بالعاصمة عدن.

وجاء على لسان رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أكد فيها تقدير الحكومة العالي رفض أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية لكل اشكال الاعمال التي طالت المواطنين الشماليين في عدن.

في ما يلي نص البيان :ـ

تعرب الحكومة عن تقديرها العالي لرفض أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية لكل اشكال الانتهاكات التي طالت مواطنين ابرياء بدوافع مناطقية وتشيد بدور الفعاليات الإجتماعية والسياسية الفعال في منع تفاقم وتيرة الانتهاكات التي تخالف القوانين المحلية والدولية واخلاق الانسان اليمني.

إن ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي والمشروع الإيراني في المنطقة.

نجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف هذه الانتهاكات ونضغط في اتجاه الحل، لا صب مزيد من الزيت على نار خطاب الكراهية والتصرفات المناطقية.

التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت ولا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم ونتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات.

محاولة الحوثيين استغلال ما يحدث في عدن سيفشل، و لن يغيير من حقيقة مسؤوليتهم عن تدمير مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي واقترافهم اسوأ انواع الممارسات العنصرية والاجرامية حيال الشعب اليمني في كل مكان من ارض الوطن.

صادر عن رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق