تقرير أممي: المؤشرات الإقتصادية والإجتماعية في اليمن تراجعت بما يزيد عن 20 عاما بسبب الحرب

محرر 330 يوليو 2019
تقرير أممي: المؤشرات الإقتصادية والإجتماعية في اليمن تراجعت بما يزيد عن 20 عاما بسبب الحرب

خلص تقرير أممي إلى تراجع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن بما يزيد عن 20 عاما.

وقال بيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ” إنه أربع سنوات من الصراع العنيف تعد اليمن اليوم أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم إذ يعتمد حوالي 80% من السكان على شكل من أشكال المساعدات الإنسانية”.

جاء ذلك في بعد اختتام مدير البرنامج الإنمائي أخيم شتاينر زيارته الأولى إلى اليمن أمس الإثنين والتي استمرت 5 أيام زار فيها كلا من عدن وصنعاء والحديدة والتقى ممثلين عن المجتمع المحلي ومسؤولين ميدانيين وعاملين بمنظمات الأمم المتحدة.

وأشار أن القتال تسبب في مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين ونزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص فيما تراجعت كافة المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية بما يزيد عن عشرين عاما كما أدت الحرب إلى توقف عجلة الاقتصاد في البلاد على نحو شبه كامل”.

وفي اجتماعاته مع القيادات في اليمن ناقش شتاينر كيف يمكن للأمم المتحدة توسيع نطاق عملياتها ودفع التقدم نحو تحقيق بنود اتفاق ستوكهولم وتشاور حول سبل توفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للخبرات التقنية لدعم استقرار الاقتصاد المحلي.

وأوضح البيان أن الزيارة كانت تستهدف الوقوف على كيفية مساهمة المبادرات التنموية إلى جانب تدخلات الدعم الإنساني في تعزيز فرص السلام.. وشهدت مناقشة كيف يمكن لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع شركائه في المجتمع الدولي العمل مع كافة اليمنيين لوضع الأساس لمستقبل يوفر بدائل حقيقية وعملية للحرب والفوضى حسب البيان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق