كوريا تنضم الى قوى بحرية تقودها الولايات المتحدة وتعتزم إرسال وحدة بحرية إلى مضيق هرمز

29 يوليو 2019
كوريا تنضم الى قوى بحرية تقودها الولايات المتحدة وتعتزم إرسال وحدة بحرية إلى مضيق هرمز

تعتزم كوريا الجنوبية، الانضمام إلى قوى بحرية تقودها الولايات المتحدة في بحر الخليج، تضم مدمرة للمساعدة في حماية ناقلات النفط خلال عبورها مضيق هرمز، وفقا لصحيفة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين.

وتزايدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني العام الماضي وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

وأدى تعرض ناقلات نفط لهجمات في مضيق هرمز قبالة ساحل إيران في الأشهر الأخيرة إلى تدهور العلاقات بشكل أكبر، ما دفع المسؤولين الأمريكيين إلى دعوة الحلفاء إلى الانضمام إلى مهمة مزمعة لحماية الأمن البحري.

وقالت صحيفة مايكيونغ نقلا عن مسؤول حكومي كبير لم تذكر اسمه، إن كوريا الجنوبية قررت إرسال وحدة تشيونغاي لمكافحة القرصنة، والتي تعمل في المياه الواقعة قبالة الصومال ربما مع طائرات هليكوبتر.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الحكومة تبحث سبل حماية سفنها في المنطقة ولكن لم يتم اتخاذ قرار.

وقال رو غاي تشيون نائب المتحدث باسم الوزارة خلال إفادة صحفية عادية اليوم الاثنين: “من الواضح أن علينا حماية سفننا في عبور مضيق هرمز أليس كذلك؟ ولذلك ندرس الاحتمالات المختلفة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد قال الأسبوع الماضي إن واشنطن طلبت من كوريا الجنوبية واليابان وفرنسا وألمانيا وأستراليا ودول أخرى المشاركة.

وزار مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، سيئول الأسبوع الماضي وبحث هذه القضية مع كبار المسؤولين ومن بينهم وزير الدفاع، ولكن رو قال إنه لم يتم تقديم طلب رسمي خلال ذلك الاجتماع.

وتتمركز وحدة تشيونغاي في خليج عدن منذ 2009، وتعمل على مكافحة القرصنة بالاشتراك مع دول أفريقية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ووفقا لتقرير دفاعي كوري جنوبي في 2018، فإن الوحدة المؤلفة من 302 من الأفراد تضم مدمرة وطائرة هليكوبتر لينكس مضادة للغواصات وثلاثة زوارق سريعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق