تفاصيل جديدة عن الخمس النساء التي ااختطفتهن مليشيا الحوثي من نقطة “أبو هاشم” برداع

28 يوليو 2019
تفاصيل جديدة عن الخمس النساء التي ااختطفتهن مليشيا الحوثي من نقطة “أبو هاشم” برداع

اعادت مليشيا الحوثي الانقلابية خمس نساء من إحدى النقاط التابعة لها في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، إلى العاصمة صنعاء، في إجراء تعسفي وضمن مسلسل انتهاكاتها بحق النساء اليمنيات.

وقامت المليشيا الحوثية بإنزال خمس نساء من على متن باص النقل الجماعي في نقطة ما تسمى “ابو هاشم” برداع البيضاء، بحجة أنهن قادمات إلى محافظة مأرب.

واختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية النساء بعد أخذ حقائبهن وهواتفهن، واقتادتهن فوق باص نوع نوها، باتجاه صنعاء، بحجة زيارتهن لمحافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وتضاف هذه الحادثة ضمن حوادث عدة، تقوم مليشيا الحوثي بابتزاز المسافرين اليمنيين في نقاطها المسلحة في البيضاء وذمار وصنعاء، وتضاعف معاناتهم، وهذه الانتهاكات بحق المدنيين لم تحرك ساكن المنظمات الدولية والأمم المتحدة، حسب نشطاء حقوقيين.

ويتعرض المسافرون وسائقو الشاحنات والمركبات للابتزاز من قبل نقاط حوثية، وتتعرض للابتزاز والاحتجاز لمدة ساعات، بالإضافة الى التحقيقات وتفتيش الهواتف والممتلكات الشخصية والإهانات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق