“استعدوا سنقضي على أمريكا”.. إيران تحشد حلفاءها لـ”حرب محتملة” ضد الولايات المتحدة

28 يوليو 2019
“استعدوا سنقضي على أمريكا”.. إيران تحشد حلفاءها لـ”حرب محتملة” ضد الولايات المتحدة

وجَّه قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الفصائل المسلحة الموالية لإيران في سوريا بالاستعداد لحرب محتملة ضد الولايات المتحدة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، أمس الجمعة، عن مصادر إيرانية لم تسمها.

وقالت المصادر: إن “سليماني زار مدينة البوكمال الواقعة في ريف دير الزور جنوب شرقي سوريا، عند الحدود مع العراق، وسط إجراءات أمنية مشددة”.

وأوضحت أنه زار معسكرات الجماعات التابعة لإيران؛ والتقى المستشارين العسكريين لـ”الحرس الثوري” وقيادات مختلف تلك الجماعات.

وأفادت بأن “سليماني طلب من الفصائل التجهيز لحرب محتملة مع الولايات المتحدة، مؤكداً عدم وجود أي خلاف مع حكومة دمشق بهذا الشأن”، على حد قوله.

من جانب آخر زار سليماني محطة T2 النفطية الواقعة في بادية دير الزور الشرقية، على خط النفط الواصل بين سوريا والعراق، وفق المصدر ذاته.

وذكرت الوكالة أن “زيارته لسوريا تزامنت مع استئناف واشنطن تدريب عناصر الجيش السوري الحر في قاعدة التنف جنوبي سوريا، بعد توقُّف دامَ نحو عام”.

وتأتي هذه الأنباء على خلفية تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة؛ وهو ما يثير مخاوف من إمكانية اندلاع نزاع عسكري واسع النطاق في الشرق الأوسط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق