مليشيا الحوثي تستفز مشاعر اليمنيين بهذه الخطوة

28 يوليو 2019
مليشيا الحوثي تستفز مشاعر اليمنيين بهذه الخطوة
عدن نيوز - متابعات :

سلمت حصيلة المرحلة الثالثة من حملة التبرعات التي نظمتها إذاعة مقربة لجماعة أنصار الله (الحوثي) إلى حزب الله في لبنان، فيما طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادتها لصرفها على المحتاجين في البلد الذي يشهد أزمة منذ عام 2014.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها الحوثية، مساء الخميس، أن حصيلة المرحلة الثالثة من التبرعات التي أدارتها إذاعة “سام إف إم” التابعة للحوثيين وأسمتها “حملة الإنفاق الشعبية حي على خير اليمن”، زادت على 74 مليون ريال يمني جمعتها خلال الفترة من 25 أيار/ مايو وحتى 30 حزيران/ يونيو الماضيين، وذلك “دعما للمقاومة الإسلامية في لبنان”.

وفي رسالة من إدارة الحملة، لفتت إلى أن الهدف من إطلاقها ليس جمع أكبر قدرٍ ممكن من الدعم المالي للمقاومة، أو مقابلة الوفاء بالوفاء فحسب؛ بل تسجيل موقف يمنيّ شعبي يمثل ردا على تصنيف الإدارة الأمريكية لـ(حزب الله) كمنظمة إرهابية، وفرض عقوبات اقتصادية عليه.

واعتبر ناشطون هذا السلوك الحوثي استفزازاً لمشاعر ملايين اليمنيين الذين يعانون من اوضاع معيشية متردية جراء انقطاع المرتبات، مطالبين المليشيا بإعادة تلك التبرعات ليتم صرفها على المحتاجين في اليمن.

 
كلمات دليلية